أَصْحَابُ المِهْنَة
(أ)
أَنَا
أَحْمَد أَمِيْن ، أَنَا الآن فِي الـمَكْتَبَة
أَنَا
أُحِبّ أَنْ أَقْرَأَ كِتَابا عَنْ أَصْحَابِ الـمِهْنَة
وَهُمْ
الفَلاَّح وَالبَائِع وَالـمُهَنْدِس وَالشُّرْطِي وَالطَّبِيْب وَغَيْرُهُمْ
هذَا
فَلاَّح، الفَلاَّح يَزْرَع النَّبَاتَات وَيُوَفِّر لَنَا الـمَوَادّ
الغَذَائِيَّة
وَآخَر : بَائِع، البَائِع يُوَفِّر الـمَوَادّ
الغَذَائِية َّوَيَبِيْعُهَا لَنَا فِي السُّوْق
(ب)
وَثَالِث
:مُهَنْدِس، الـمُهَنْدِس يَبْنِيْ الـمَبَانِيوَالشَّوَارِع
وَيَصْنَع السَّيَّارَات لِنَقْلِ هذِهِ
البَضَائِع
وَرَابِع:
شُرْطِيّ، الشُّرْطِيّ يُنَظِّم الـمُرُوْر وَيُحَافِظُ عَلَى الأَمْنِ
وَخَامِس
: طَبِيْب، الطَّبِيْب يُعَالِج الـمَرْضَى وَيُوَفِّر لَنَا الصِّحَّة
وَالعَافِيَة
وَسَادِس
: كَنَّاس، الكَنَّاس يَعْمَل وَيُوَفِّر لَنَا النَّظَافَة وَالصِّحَّة
العَامَّة
وَسَابِع
: مُدَرِّس، الـمُدَرِّس يُدَرِّس الطُّلاَّب وَالطَّالِبَات
(ج)
مَنْ يُحِبّ أَنْ يَكُوْنَ طَبِيْبًا؟
أَوْ مُهَنْدِسًا؟ أَوْ بَائِعًا؟ أَوْ فَلاَّحًا؟
نَحْنُ جَمِيْعًا نُحِبُّ أَنْ نَكُوْنَ
نَافِعِيْنَ لِدِيْنِنَا وَبِلاَدِنَا.
تدريبات
على القراءة
تدريب
(1)
قُلْ
صَحِيْح (ص) أَوْ خَطَأ (خ) وَفْقًا لِنَصِّ القِرَاءَة !
1-
(
ص – خ ) الفَلاَّح يَزْرَع الـمَوَادّ الغَذَائِيَّة فِي قَرْيَتِه
2-
(
ص – خ ) البَائِع يَبِيْع الـمَوَادّ الغَذَائِيَّة لِلْفَلاَّحِيْن
3-
( ص – خ ) الـمُهَنْدِس يَنْقُلُ البَضَائِعَ إِلَى الـمَدِيْنَة
بِالسَّيَّارَة
4-
( ص – خ ) الشُرْطِيّ يُوَفِّر لَنَا الأَمْن وَالسَّلاَمَة
5-
( ص – خ ) الطَبِيْب يُوَفِّرُ لَنَا الصِحَّة وَالعَافِيَة
تدريب
(2) : أَجِب عَنِ الأَسْئِلَة الآتِيَة!
1- أَيْنَ أَحْمَد أَمِيْن ؟
2- هَلْ أَحْمَد أَمِيْن مَعَ أَصْحَابِ الـمِهْنَة
فِي الـمَكْتَبَة؟
3- مَاذا يَعْمَلُ الكَنَّاس ؟
4- مَنْ يَعْمَل فِي الشَّوَارِع؟
5- مَنْ يَعْمَلُ فِي الـمَدَارِس ؟
تدريب (1) : كَمِّل حَسَبَ الضَّمَائِر !
أَنَا أُحِبّ أَنْ أَسْتَرِيْح قَلِيْلاً فِي
بَيْتِي
أَنْتَ __
________ ___
هُوَ __
________ ___
هِيَ __
________ ___
نَحْنُ __ ________ ___
تدريب (2) : كَمِّل حَسَبَ ضَمَائِرِ الجَمْع !
الأَوْلاَد
يَسْتَطِيْعُوْن أَنْ يَتَكَلَّمُوا بِالعَرَبِيَّة
(هُمْ .... ) ( أَنْتُم ....
) ( الطُّلاَّب ....)
تدريب (3): أَجِب إِجَابَة كَامِلَة !
1- هَلْ تُحِبّ أَنْ تُصَلِّيَ فِي الـمَسْجِد
جَمَاعَة ؟
2- هَلْ يَجِب عَلَى كُلِّ طَالِب أَنْ
يَتَكَلَّمَ بِاللُّغَة العَرَبِيَّة دَاخِلَ الـمَدْرَسَة؟
3- هَلْ يُمْكِن أَنْ نَقْرَأَ فِي مَكْتَبَةِ
مَدْرَسَتِنَا يَوْمَ الأَحَد ؟
4- هَلْ تُرِيْد أَنْ تَكُوْنَ مُهَنْدِسًا ؟
5-
هَلْ تَسْتَطِيْع أَنْ تَتَكَلَّمَ بِاللُّغَة الإِنْجِلِيْزِيَّة جَيِّدًا
؟
دروس إضافية
اقرأ النصّ الآتي
مع مراعاة ما يلي :
1. Akhir (فعل مضارع) pelaku mufrad
yang berada setelah (أن)
harus dibaca fathah;
2. Akhir (فعل مضارع) pelaku jamak lk
yang berada setelah (أن),
dihilangkan (ن)
akhir;
3. Jangan lupa, akhir
kata yang menjadi مفعول به dibaca fathah, akhir
kata yang berada setelah adawat jar dan sebagainya, dibaca sebagaimana
pada (دروس إضافية) dars yang lalu!
(أ)
أحبّ
أن أقرأ كتابا عن أصحاب المهنة.
وهم
الفلاّح والبائع والمهندس والشرطيّ والطبيب وغيرهم.
هذا
فلاّح، الفلاّح يريد أن يزرع النباتات ويحبّ أن يوفّر لنا الموادّ
الغذائيّة.
وآخر
: بائع، البائع يريد أن يوفّر الموادّ الغذائيّة ، ويحبّ أن يبيعها
في السوق.
وثالث : مهندس، المهندس يريد أن يبني
الشوارع والجسور.
ويستطيع أن يَصْنَع
السيّارات لنقل البضائع .
ورابع : شرطيّ، الشرطيّ يمكن أن ينظّم
المرور، ويجب أن يوفّر الأمن في الشوارع.
وخامس : طبيب، الطبيب يمكن أن يعالج
المرضى، ويجب أن يوفّر للجميع الصحّة والعافية.
ومن الطلاّب من يحبّ
أن يكون طبيبا أو مهندسا أو تاجرا كبيرا أو فلاّحا ناجحا.
والجميع يحبّون أن يكونوا نافعين
لدينهم وبلادهم.
(ب)
الفلاّحونيريدون
أن يزرعُوا النباتات ويحبّون أن يوفّروا لنا الموادّ الغذائيّة.
البائعونيريدون أن يوفّروا
الموادّ الغذائيّة ، ويحبّون أن يبيعوها في السوق.
المهندسزنبربدون أن يبنُواالشوارع
والجسور.
ويستطيعون أن يَصْنَعوا
السيّارات لنقل البضائع .
والشرطيّونيمكن أن ينظّموا
المرور، ويجب أن يوفّروا الأمن في الشوارع.
والأطبّاء
يمكن أن يعالجوا المرضى، ويجب أن يوفّروا للجميع الصحّة والعافية.
untuk RPPnya unduh di sini
0 Response to "Download RPP Bahasa Arab Kelas VIII Kurikulum 2013"
Post a Comment